الاستيراد من الصين




الي كل راغب فى خوض تجربة الاستيراد من الصين، أريدك أن تكون على درايه بأن عملية الاستيراد من الصين فى حد ذاتها ليست بالسهوله التي يتخيلها البعض بالعكس هى عملية طويلة ومتشعبه وتحتاج للكثير من القراءة والمعرفة للوقوف على أهم المحاور التى ستدير تلك العملية التجارية الهامة.

لذلك يجب على كل من يفكر فى الاستيراد من الصين أو التجارة مع الصين قراءة السطور التالية بمنتهى التركيز حتى يستطيع أن يعرف تحديدًا كيف يبدأ وأهم الخطوات الواجب اتباعها للوصول لأفضل النتائج :




اولا : تحديد المنتجات المطلوبة للاستيراد من الصين وتوصيفها بشكل دقيق

من أول وأهم الخطوات عند التفكير فى البدء فى الاستيراد من الصين هى تحديد المنتجات التى ترغب فى استيرادها من الصين، وتحديد المنتجات يكون بناءًا على دراستك للسوق الذى ستبيع فيه المنتجات التى ترغب فى استيرادها ومعرفة الكميات المحدده للبدء ودراسة أسعار المنافسين وكل هذه الأمور تكون ضمن تفاصيل دراستك التسويقية وذلك يكون فى مرحلة التجهيز قبل الاستيراد.

وعند تحديد المنتجات التى تريد أن تستوردها من الصين يجب أن تتمكن من تحديد التفاصيل الفنيه (المواصفات) مثل الوزن والحجم والوظيفه، ومن حيث المواصفات القياسيه لمعايير الجوده، وتحديد المواصفات مهم بالنسبه لك بحيث تتمكن من الاتفاق على منتج ذو مواصفات قياسية معتمدة فى بلدك لا يتم رفضه عند الوصول ومهم للمُصنع او التاجر الذى سوف تتعامل معه فى الصين لسرعة الوصول الى المنتج الذى تريده بالتحديد، حيث أن اختلاف بسيط فى المواصفات يؤدى الى اختلاف السعر، فكلما كنت دقيق فى تحديد اوصاف ومقاسات السلعه كلما وصلت الى المنتج الذى تريده فى اسرع وقت وابتعدت عن اي خطأ محتمل، وننصح بأن يكون لديك مواصفة مكتوبة للمنتج مع صورة لجعل الأمر أكثر وضوحا للمُصنع. أو المُصدر فى الصين.




تعرًف أكثر على الاستيراد من الصين 

يشكل الاستيراد والتسوق من الصين والسفر إلى مدنها التجارية هاجسًا لكل مستورد كان أم تاجر يرغب في دخول عالم الاستيراد والسفر من خلال شركته الخاصة للتجارة أو الاستيراد من الصين من خلال شركات شحن.

تمتلك الصين سوقًا ضخمة تجد به ماترغب من شتى البضائع والمنتجات الرائجة حول العالم ذات سعر تنافسي يغريك لدخول هذا العالم، وحيث أن الصين من كبريات الأسواق العالمية المُصدرة، توجهت إليها أنظار مستوردين من الصين ومن شتى البلدان والدول والجنسيات.

وتعتبر السوق المصرية من أكبر الأسواق الشرق أوسطية التي تعتمد على الاستيراد من الصين في إغراق سوقها ببضائع ذات سعر أقل بجودة مناسبة فالصين “مصنع العالم”.

لذا وجب على كل من يرغب في الاستيراد من الصين استشارة متخصصين ذوي خبرة طويلة في هذا المجال يوفرون عليه عناء البحث وتجربة التسوق الفردي ذو النتائج غير المضمونة، فتوفر رأس المال وحده غير كافٍ لاختراق السوق الصيني واقتناص بضاعتك المرجوة بجودة عالية وسعر مناسب يفتح لك بابًا للربح، قد تتوه كثيرًا كي تجده، وإن وجدته قد لا تجد معك مفاتيحه وهي خلاصة الخبرة تعطيها لك شركتنا بمجرد حجزك لاستشارة عن طريق الهاتف لقاء مبلغ زهيد نختار معك المنتج المستهدف ونرشح لك مصانع مضمونة تتباين في الخدمة وشروطها وتتقارب في السعر كي تختار ماترغب مما تريد.

فمهما كان نوع أو قيمة أو كمية البضاعة المطلوبة، فإن شركة المسعود الوحيدة القادرة على مساعدتك في اختيارها وتخليصها وشحنها من المصنع حتى باب مخزنك، سواء كنت ترغب في: 

– استيراد ملابس من الصين

– فساتين من الصين

– قطع غيار سيارات من الصين

– معدات ثقيلة أو خفيفة من الصين

– أدوات منزلية من الصين

– أجهزة كهربائية من الصين

– مفروشات من الصين

– اكسسوارات للموبايل من الصين

– أثاث مكاتب وشركات وعيادات وفنادق من الصين

– أثاث منزلي من الصين

– شنط مدرسية من الصين

– أدوات مكتبية من الصين

– شنط حريمي من الصين

– شنط سفر من الصين

– أدوات كهربائية من الصين

– ملابس أطفال من الصين

– استوكات من الصين

.. وجميع البضائع الصينية الرخيصة التي تحقق لك هامش ربح مُغري.

 

تضمن لك شركة المسعود للتخليص الجمركي والاستيراد و التصدير و الشحن الدولي؛ أن تكون الصين بين يديك، من خلال وضعك على  الطريق المختصر الصحيح لـ بوابة الاستيراد والتجارة في الصين؛ من خلال خبرة تزيد عن 15 عامًا في التعامل اليومي مع سوق الصين؛ (الاستيراد- التجارة عبر الإنترنت- الشحن- تخليص جمركي- توفير تأشيرات لمن يرغب في السفر إلى الصين و القيام بالمتاجرة المباشرة).. وغيرها من الخدمات التي نقدمها لك من خلال باقة شاملة أثناء استشارتك بمقر الشركة.

 

تهتم إدارة شركة المسعود بمشروعك وطلبياتك والتجارة في الصين من الألف إلى الياء من خلال خبراتنا الكبيرة والمتعددة فى الاسواق الدولية وشركات الاستيراد والتصدير، التي نتبع فيها آليات عمل مدروسة بإتقان ونوفر تغطية قانونية لخطوات تجارتك (من المصنع حتى مخزنك) للحفاظ على حقوقك، بدايةً من إبرام وتوقيع العقود مع الشركات الصينية عبر مكتب محاماة معتمد ومتخصص، لتوفير التغطية القانونية والفاعلية الحقيقية لإلزام تلك الشركات الصينية في تنفيذ كافة بنود العقد دون نقصان، وتقييد تلك الشركات بشروط جزائية ملزمة في حال الإخلال في بند من بنود العقد المبرم.

 

وكذلك تهتم شركة المسعود بتقديم باقة من الدراسات الأولية التفصيلية للمنتجات المطلوب استيرادها من الصين أو أية دولة أخرى، وتشمل الدراسة:

تحديد المنتج ومواصفاته وأفضل سعر وتكلفة الشحن وتحديد القيمة والرسوم الجمركية.

فتح الاعتمادات المستندية اللازمة لعملية الاستيراد من الصين والقيام بكل ما يلزم من إجراءات واستخراج جميع الوثائق والشهادة اللازمة لشحن الطلبية.

التأكد من سلامة وجودة المنتج ومطابقته للمواصفات المطلوبة، وحصر الأعداد والكميات، وذلك عن طريق شركات متخصصة في الفحص والتفتيش.

وأخيرًا.. القيام بإجراءات التخليص والإفراج الجمركي وتسديد الرسوم الجمركية بعد وصول الشحنة إلى الموانئ المصرية.




About محاسب/ عوض مسعود

مدير إدارة شركة المسعود للتخليص الجمركي و الاستيراد و التصدير و نفخر بتقديم خدمات التخليص الجمركي لجميع البضائع من كل دول العالم، الشحن بأنواعه، تحميل الحاويات، خدمة عملاء علي ارقي مستوي بافضل اسعار تنافسية في الشرق الأوسط